RifNew

RifNew.Es.TL
 
AccueilFAQRechercherMembresGroupesS'enregistrerConnexion

Partagez | 
 

 بالناظور ، التأشيرات بالعلالي لدخول إسبا نية

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
RifNew
Webmaster
Webmaster
avatar

Messages : 16
Date d'inscription : 01/01/2009

MessageSujet: بالناظور ، التأشيرات بالعلالي لدخول إسبا نية   Jeu 12 Mar - 7:05

في وقت ليس بالقصير ، كان الولوج للقنصلية الإسبانية بالناظور ماهي وما لونها . فكانت لها هيبتها الخاصة والمميزة ، وتخضع للقوانين المعمول بها في مصلحة البعثات الديبلوماسية بالخارجية الإسبانية في فترة القنصل السابق . حيث أن الحصول على التأشيرة لدخول إسبانيا تتم عبر طلب للقنصلية حيث يتضمن وثائق وضمانات مهمة ، بدون التحدث عن التأشيرات التي تخص العمال والطلبة ...

لكن ما حير المجتمع الناظوري في الأونة الأخيرة هو مدى الكم الهائل من التأشيرات التي تمنحها القنصلية الإسبانية في الناظور لأشخاص لا يستوفون للشروط التي يحددها القانون الإسباني .
فقد لاحظ الشارع الناظوري مؤخرا كيف رفضت القنصلية الإسبانية طلبات للحصول على تأشيرة الدخول لزوجات أردن الإلتحاق بأزواجهن بعدما تقدمن بملفاتهن كاملة . وتم رفض وجوه عديدة محسوبة على التيارات الأمازيغية ، من دخول إسبانيا ، لعل أهمها أعضاء مجموعة بنعمان ، وهم بالمناسبة موظفون وأساتذة كم تم منع الفنان نجيب أمازيغ من المشاركة من إحتفالات الأمازيغ بالسنة الأمازيغية بكطالونيا ، وتم منع أساتذة وباحثون من الحصول على تأشيرات السفر .
بالمقارنة تقوم القنصلية بتلاعبات مشبوهة وغرامية في بعض الأحيان لإرضاء بعض المحسوبين على المجالس المنتخبة والأشخاص الذاتيون الذين يفرضون أنفسهم كمسؤولون عن الإنسان الناظوري .
مؤخرا تجرأ السيد محمد بوجيدة على التدخل لقنصلية الناظور من أجل منح تأشيرة الدخول لأسبانيا ل . م ورياشي صاحب منشور العشب الذي لا يقرأه أحد سوى صاحبه ومحمد بوجيدة رئيس المجلس الإقليمي ، وللعلم فصاحب منشور الشعب ذهب لإسبانيا في إطار مبادرة لبلدية الناظور ترمي توطيد العلاقات بإحدى مدن إسبانيا ، وطبعا السيد الورياشي مدير جريدة العشب هو من مثل الإعلام الناظوري ولكي نعرف لكم هذا الوجه فهو شاب ليس في حوزته أية شهادة مدرسية أو مهنية ولم يتخرج من أية جامعة شأنه شأن إعلام المنحريف ..
في الأونة الأخيرة عمم قنصل إسبانيا في الناظور مجموعة من التأشيرات على مجموعة من المشبوهين والمحتمون في ما يطلق عليه المجتمع المدني ، بعدما مهدوا لدعاية مقصودة في برنامج المخزن أستوديو نتودرت ظهر فيها الخياري المتواجد بسجن عكاشة بعد أن زار برشلونة في مهمة خاصة غيرة على الريف .
والصحفي المقتدر (اللهم قدار) صاحب جريدة أنوال الغد ، التي تصدر في صفحتين وتباع بأربعة دراهم درهمين لصفحة واحدة . السيد مدير أنوال الغد الذي يجاهد مع شيخ المجاهدين رئيس هلال الناظور سابقا ومخرب بلديتها لاحقا وسابقا ، ما زال الشارع الناظوري يتساءل من هي الشروط التي توفرت في مدير الجريدة وما هي الضمانات التي قدمها للقنصلية ؟؟ أم أن الضمانة هي شيخ المجاهدين الصديق الحميم للقنصل العام لإسبانيا بالناظور ، أضف أن هبات منح التأشيرة إمتدت لجميع من يمتدح رئيس الهلال الأسبق ، وينشر صوره في الجرائد المحلية ،بما في ذلك س سباعي صاحب منشور لم أتذكر إسمه لأنه يوزع 40 نسخة ومداخيل المسكينة نوميديا التي تبهدلت بالناظور لم تتجاوز 200 درهم . فكل من قال فيفا م شوقي ، تكون جائزته فيزا لثلاثة أشهر كاملة بإسبانيا . وفقد سبق لصاحب منشور الشعب أن جعل رئيس المجلس الإقليمي شخصية السنة بالناظور ، وجازه بفيزا مع كوستيم موديرنو لحضور جلسات المجلس الإقليمي بملغا .
لهذا فمن لم يمتلك الجرأة لركوب قوارب الموت ، أو عبر صوديكات ، أو عبر رصيده الأكاديمي (وغسن بوثسا) يكون مجبرا على مباركة منعم ، أو سد الحدود مع مليلية أو رمي بلدية الناظور وبني إنصار أو تأسيس جمعية ريف صغير لحقوق الشلهبية .
بعد ذلك يتم تسجيل إسمه في لائحة منعم ، وقنصل إسبانيا .
إوا ياليل يا عين الفيزا فابور ، وقفة إحتجاجية زائد ميكة الزبل تساوي فيزا شيكن لإسبانيا .
Revenir en haut Aller en bas
Voir le profil de l'utilisateur http://RifNew.Es.TL
 
بالناظور ، التأشيرات بالعلالي لدخول إسبا نية
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
RifNew :: Forum Actualité :: Actualité Rif - اخبار الريف-
Sauter vers: